أخر الاخبار

دورة شبكات الحاسوب المجانية: كيف تبني مهاراتك في مجال تكنولوجيا المعلومات

أصبح البحث عن أفضل دورة شبكات الحاسوب المجانية من أكثر الأمور التي تشغل بال الكثير نظرًا لأهمية هذا المجال في سوق العمل في وقتنا الحالي، حيث ازداد حجم استخدام أجهزة الحاسوب في جميع الصناعات.

كما أن هناك إقبال شديد على أشخاص محترفين في استخدام شبكات الكمبيوتر لديهم الخبرة والمهارة بهذا المجال، ولذلك هناك الكثير من الدورات التدريبية المتوفرة على الإنترنت مجانًا والتي تعلمك كيفية التعامل مع شبكات الحاسوب والحصول على شهادة، ومن خلال موضوعنا اليوم سنتعرف على أهم دورة شبكات الحاسوب المجانية عبر الإنترنت، تابع معنا.


دورة شبكات الحاسوب المجانية

شبكة الحاسوب ما هي إلا مجموعة من أجهزة الكمبيوتر التي يتم استخدامها لأنظمة الاتصالات المعروفة مثل TCP/ IP من خلال التوصيلات البينية الإلكترونية، ومن خلال التسجيل في دورة شبكات الحاسوب المجانية ستتعلم المزيد عن شبكات الحاسوب وما تحتوي عليه كل شبكة من برامج وأجهزة تربط بينها وبين الأجهزة الأخرى.

1- دورة البتات والبايتات لشبكات الكمبيوتر

إذا كنت تبحث عن أفضل دورة شبكات الحاسوب المجانية ستجد هذه الدورة المقدمة من منصة كورسيرا، حيث صممت هذه الدورة من أجل تقديم نظرة شاملة ومتكاملة عن شبكات الحاسوب، ستتعلم كل التفاصيل التي تتعلق بهذا المجال بداية من الأساسيات والبروتوكولات التي تتعلق بالشبكات الحديثة.

 وأيضًا ستلقى نظرة شاملة عن التطبيقات العملية والسحابة، وكيفية اكتشاف الأخطاء في الشبكة ومن ثم تقوم بإصلاحها.

ومع الانتهاء من هذه الدورة سيكون لديك القدرة على: 

وصف شبكة الحاسوب من خلال نموذج مكون من 5 طبقات.
سوف يكون لديك القدرة على فهم كافة البروتوكولات التي ترتبط بالاتصالات TCP/ IP.
معرفة التقنيات والأدوات المتطورة اللازمة لاكتشاف الأخطاء الموجودة في الشبكة والقيام بإصلاحها.
سوف تتعلم خدمات الشبكات مثل DHCP و DNS والتي تساهم في تشغيل شبكة الحاسوب.
سيكون لديك القدرة على استيعاب الحوسبة السحابية، وكافة المعلومات عن التخزين السحابي والخدمة.

يمكنك التسجيل في هذه الدورة مجانًا من خلال الضغط مباشرة على رابط التسجيل من هنا.

2- دورة أساسيات اتصالات الشبكة

هذه الدورة إحدى دورة شبكات الحاسوب المجانية التي تتبع مدى التطور الذي يطرأ على الشبكات ومعرفة المصطلحات والوظائف الرئيسية التي تتسبب في تشكيل أساس للبنية ذات الطبقات المتعددة، بالإضافة إلى تقديم أمثلة عن الخدمات والبروتوكولات المعروفة عند الطلاب، وتوضيح طرق دعم الشبكة لهذه الخدمة.

كما سيتم شرح المصطلحات الأساسية في الإتصالات التكنولوجية، والتركيز على التقنيات المتحكمة في الأخطاء التي تتضمن التحقق من الرمز والتكافؤ و المجموع الاختياري المتعلق بالإنترنت.

يتعين على الطلاب وجود بعض الخبرة السابقة عن البرمجيات ولغات البرمجة جافا و ++C، ومعرفة بعض الأساسيات التي تتعلق بتنظيم الكمبيوتر والهندسة لتكنولوجيا المعلومات. 

نقدم لك رابط التسجيل في هذه الدورة المجانية مباشرة من هنا.
  

3- دورة مقدمة إلى الشبكات للمبتدئين

تعتبر هذه الدورة أهم دورة شبكات الحاسوب المجانية، سوف تتعلم من خلالها المصطلحات الأساسية الخاصة بالشبكات في غضون 60 دقيقة فقط، ولذلك تعتبر هذه الدورة هي محطة انطلاق مميزة قبل التوجه إلى دورات تدريبية أخرى تم إعدادها لك من خلال منصة يوديمي.

هذه الدورة مقدمة مجانًا كدليل شامل للمبتدئين لمعرفة جميع الأساسيات والمفاهيم التي يحتاجون إليها خلال 60 دقيقة في ما يزيد عن 15 محاضرة، كما يمكنك الاستمتاع بمقاطع فيديوهات إضافية مجانًا تغطي المزيد من الموضوعات.

لكي تتمكن من معرفة المزيد عن هذه الدورة التدريبية والتسجيل فيها مجانًا، قم بالضغط مباشرة على رابط التقديم من هنا.

وختامًا، نكون قد تحدثنا عن أفضل دورة شبكات الحاسوب المجانية، حيث هناك الكثير من الدورات التدريبية التي تتعلق بهذا المجال يمكنك التسجيل فيها، لكي تساعدك في العثور على الوظيفة المناسبة لك.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-